كمبيوتر 8 بت لبرمجة On-Go

July 13, 2022 0 By dlow

إذا كان هناك جانب واحد إلى أجهزة كمبيوتر 8 بت مثل Commodore 64، فمن أنهم لم يكنوا محمولين تماما. حتى تجاهل حجمها الفيزيائي، من المحتمل أن تتطلب متطلبات الطاقة بنك كهرباء كبير بحظره من نوعه إلى العروة أيضا. تم حل مشكلة قابلية القابلية لأن السبعينيات المتأخرة، ولكن إذا كنت لا تزال ترغب في أن يكون الخير 8 بت في حزمة أكثر حداثة بكثير، فسيتعين عليك أن تنظر إلى شيء مثل جهاز Traurocomputing Madman [جاك Eisenmann] Duo Computer.

يستند الكمبيوتر حول ATMEGA328 في كل مكان والتي يجب أن تجعل السهولة التي يكون فيها واضحة للبرمجة. على الرغم من ذلك، فإن لوحة المفاتيح ذات الرابع من 14 زر يجعلها قابلة للبرمجة حتى بدون كمبيوتر آخر. في حين أنه يحتوي على ذاكرة أقل قليلا من C-64 التقليدية، إلا أنه لا يزال كافيا للعديد من المهام. ولأنها مدعوم بها بطارية 9 فولت لا تتطلب أي مصادر طاقة خارجية أيضا.

ومع ذلك، فإن الجزء المتميز العديد من المبنى هو لغة البرمجة المخصصة مصممة خصيصا لهذه المنصة. بعد كل شيء، لن يكون لوحة المفاتيح 14 زر 14 اختيارا رائعا إذا كان عليك أن يكون لديك برنامج في بيرل أو ج طوال الوقت. هناك رمز مثال على صفحة المشروع لأي شخص مهتم بهذا التنفيذ الخاص. في حين أن الأمر ليس الحد الأدنى من الكمبيوتر [JACK] قد بنيت من أي وقت مضى، فمن المؤكد أنه أكثر عملية للغاية.