من السهل DIY Microfluidics

May 17, 2023 0 By dlow

Microfluidics، الإدارة الدقيقة بالإضافة إلى معالجة كميات صغيرة من السوائل، يتم استخدامها بشكل كبير في أي نوع من الحقل يقوم بتجارب صغيرة الحجم مع الكواشف المكلفة (نحن ننظر إليك، العلوم الطبيعية.) ومع ذلك، فإن العملية المستخدمة عادة لإنتاج الأدوات الميكروفلويديك هي الوقت وكذلك تجربة مكثفة. ولكن، لا يثير القلق: أنتج فريق UPPSALA IGEM Chipgineering: كتيب لإنتاج شريحة ميكروفلويديك.

يستخدم أثناء إنشاء مهما كان من رؤساء الطباعة النافثة للحبر إلى التقنيات الحرارية الصغيرة، تكون أنظمة ميكروفلويدية مفيدة عادة. على وجه التحديد، تقوم أداة الأداة الصغرية في أوبسالا بإجراء إجراءات بيولوجية سهلة، وتحول صدمة حرارة، كدليل على المفهوم. علاوة على ذلك، تستخدم أوبسالا المواد المعروضة عادة: على استعداد لبور PDMS (سيليكون متوافق بيولوجيا) بالإضافة إلى قالب مطبوع ثلاثي الأبعاد. بالإضافة إلى ذلك، في حين أن الفريق يستخدم طابعة ثلاثية الأبعاد الراتنج، يبدو أن هناك سببا بعض طابعة نموذج النمذجة (FDM) لن تعمل أيضا أيضا. لا سيما الرائعة هي بالضبط كيف ساندوز PDMS الخاصة بهم بين طبقتين، مما يحتمل أن تمكن الاستيلاء البسيط وكذلك استبدال الكواشف دون آليات خارجية. وللوضع الكرز في الأعلى، تعد الوثائق المصورة الموضحة في أوبسالا فرحة للقراءة.

هذه ليست هذه هي المرة الأولى التي تغطينا فيها أجهزة Microfluidic، وكذلك إذا كنت لا تزال في مرحلة النماذج الأولية، فقد تكون هذه الكتل التي تشبهها Lego Lego هذه ما تحتاجه. ولكن، إذا اخترت Macrofluidics، فقد يكون سمك القرش هذا تهدف إلى تنظيف محيطاتنا أكثر اسلوبك.