يحتوي Board Raspberry Pi Mini Itx Board على طن من IO

June 27, 2022 0 By dlow

يأتي Raspberry Pi الآن في مجموعة واسعة من الإصدارات. هناك أصفار صغيرة صغيرة، وبالطبع لوحات ذات تعهدات ذات تعهدات. بعد ذلك، هناك أحدث وحدة حسابية أكبر 4، جاهزة للفتحة إلى لوحة الناقل لتنشيط جميع IO. The Leberry هو أحد هذه التصميم، كما يتضح من [Jeff Geerlling]، مما يمنح CM4 ميني ITX Formactor و LON من IO. (فيديو مدمج بعد الاستراحة.)

Seeberry Sports منفذ X16 PCI-E الحجم الكامل، مع عرض النطاق الترددي 1x فقط ولكن قادر على عقد بطاقات كاملة الحجم. هناك أيضا أربع فتحات ميني PCI-E على طول الجزء العلوي، مع أربع فتحات أساسية من أربعة M.2 تختبئ تحت. ثم يحتوي المجلس على فتحة M.2 في منتصف محركات الأقراص NVME، و X1 PCI-E Slot شنقا الجانب.

تشمل المنافذ USB 2.0، منفذ وحدة التحكم التسلسلية على غرار Cisco، ومنافذ HDMI، ومقبس إيثرنت جيجابت. يتم توفير موصلين منفصلين 12 فولت السماح بإعداد إمدادات الطاقة الزائدة، والذي يمكن إجراؤه ثلاثي زائد مع إضافة أجهزة الطاقة الأيمن من إيثرنت. بشكل طبيعي، يتميز Seabbery أيضا برأس GPIO Aufenual 40-PIN، رأس CM4 IO 14 دبوس، بالإضافة إلى Hookups المعتاد DSI و CSI و RTC.

تصميم ITX المصغر هو نعمة معينة. يمكن بسهولة صفع الإبراء في حالة الكمبيوتر مصغرة، وزر الطاقة وأضدم النشاط يعمل تماما كما تتوقع.

عند اختبار المجلس، قام [Jeff Geerling] بتلوين كل فتحة تقريبا، في محاولة لمعرفة عدد البطاقات التي سيتم تشغيلها على وحدة واحدة من 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. رمي في محرك الأقراص NVME SSD، العديد من TPUs المرجانية للتعلم الآلي، وبطاقات شبكة متعددة وواجهة SATA تسبب في أي مشاكل.

ليس كل شيء يعمل بسبب قيود السائق، ولكن كل شيء تعدد في الحافلة على ما يرام. [جيف] في وقت سابق العمل مدفوع الأرباح هنا. محاولاته السابقة تحاول الحصول على GPUS تعمل على المنصة تعني فتح مساحة شريط ممتدة لأجهزة PCI لم تكن مشكلة.

محاولات أخرى تنطوي على إضافة شركة طيران ذات 12 بطاقة محملة ب 7 TPUS، 5 بطاقات WiFi إضافية، و 3 محركات أقراص NVME أخرى. خارج بعض الذعر النواة من محركات الأقراص NVME الزائدة، كان PI CM4 كان قادرا على اكتشاف كل شيء، مما يظهر أنه يمكن معالجة أكثر من 20 جهاز PCI-E دون مشاكل كبيرة.

قد لا يكون إلقاء العديد من الأجهزة في PI CM4 تطبيقا واضحا في السائدة، لكن من المؤكد أنه من المؤكد أن إثبات مفيد لشخص ما. نحن بالتأكيد نستمتع بمشاهدة [جيف] دفع حدود ما هو ممكن مع CM4، ونأمل أن يحصل على GPUs يعمل قريبا.