اخترق قارئ شرائط الاختبار الطبية

January 28, 2023 0 By dlow

[Rahul] يعمل عند بدء تشغيل تنتج بطاقات اختبار التشخيص المتطورة. يمكن لهذه البطاقات الأساسية اختبار الإنزيمات والأجسام المضادة والأمراض بسرعة وسهولة. لاختبار واحد، وهذا يسرع بشكل كبير عملية الاختبار والتشخيص، ولكن بالنظر إلى أن هذه الاختبارات يمكن الآن إدارتها الآن المدورة، والخدمات الصحية التي نجحت بها العالم الآن بمثابة مشكلة في قراءة آلاف بطاقات اختبار التشخيص وتتصنيفها وتسجيلها.

الخيار العادي لهذه المشكلة هو ماسح بطاقة مخصصة، ولكن هذه العشرات من آلاف الدولارات. في هاوتاثون على مدار 24 ساعة، اتضح [راهول] قرارا لإسقاط تكلفة ماسحات الضوئية للبطاقة عن طريق تقشير بلده، بنيت من محرك أقراص مضغوطة واردوينو.

بطاقة [Rahul] المستخدمة، بطاقة A1C التي اختبارات الجلوكوز ملزمة بالهيموجلوبين، لديها بضعة أسطر على البطاقة التي تكثفها الفلوريز المعزول وفقا لنتائج الاختبار. يمكن قراءة هذا بسهولة باستخدام PhotoDiode متصل ب Arduino. يتألف الجزء الميكانيكي من البناء من محرك أقراص مضغوطة قديم مع محول شريط اختبار ثلاثي الأبعاد. العملية الأساسية للغاية – فقط ضع شريط الاختبار في حامل شريط الاختبار، اضغط على زر، ويتم نقل نتائج الاختبار عبر Bluetooth.

ليس فقط [راهول] بناء بسيط جدا، كما أنه مفيد للغاية وكان كافيا لصافي جائزة “المشروع الأكثر إبداعا” في هايتان في سنغافورة الأصلية.