الروبوتات الصناعية، القرصنة والتخريب

March 28, 2023 0 By dlow

كل شيء على الإنترنت في هذه الأيام، مما يخلق العاصفة المثالية ل Cyber ​​Shenanigans. للأسف، يتم اختراق المعدات الروبوتية الصناعية بسهولة بسبب عالمنا المتصل بشكل متزايد. يظهر تقرير جديد من Trend Micro مجموعة من الهجمات على ذراع الروبوت وغيرها من أجهزة الأتمتة الصناعية.

قد لا يبدو هذا كإجراء كبير ولكن صورة سيناريو حيث يبني المهاجم عن قصد عيوب غير مرئية إلى آلاف السيارات دون أن تصنع حتى المصنع. فقط حول كل شيء في السيارة هذه الأيام مبنية باستخدام الأسلحة الروبوتية. يمكن بناء الهيكل ضعيفا للغاية، ويمكن بناء المحرك مع نقاط الضعف التي ستفشل بعيدا قبل الشراء المتوقع. حتى أقراص الفرامل الخاصة بك يمكن أن يكون لها عيوب تصنيع قدمها قراصنة الكمبيوتر مما يؤدي إلى تحطيمها تحت الكبح الشديد. قرر فريق أبحاث التهديد إلى الأمام (FTR) التحقق من جدوى هذه الهجمات وما وجدوه مرهمة. تم إجراء الاختبارات في مختبر مع روبوت حقيقي في العمل. تمكنوا من التوصل إلى خمس طرق هجوم مختلفة.

الهجوم 1: تغيير معلمات المراقب
يغير المهاجم نظام التحكم حتى يتحرك الروبوت بشكل غير متوقع أو غير دقيق، في إرادة المهاجم.

الآثار الخرسانية: المنتجات المعيبة أو المعدلة

المتطلبات تنتهك: السلامة والنزاهة والدقة

الهجوم 2: العبث مع المعلمات المعايرة
يغير المهاجم المعايرة لجعل الروبوت يتحرك بشكل غير متوقع أو غير دقيق، في إرادة المهاجم.

الآثار الخرسانية: الأضرار التي لحقت الروبوت

المتطلبات تنتهك: السلامة والنزاهة والدقة

لماذا هذه الروبوتات متصلة حتى؟ كما تصبح المصانع الآلية أكثر تعقيدا تصبح مهمة أكبر بكثير للحفاظ على جميع الأنظمة. تتحرك الصناعة نحو اتصال أكبر لرصد أداء جميع الأجهزة على أرضية المصنع، وتتبع عمر الخدمة وتنبيهه عند الضرورة الصيانة الوقائية. هذا يبدو رائعا للاستخدام المقصود، ولكن كما هو الحال مع جميع الأجهزة المتصلة، توجد نقاط الضعف بسبب هذا التوصيل. يصبح هذا بشكل خاص عندما تفكر في الواقع الذي غالبا ما يكون المعدات التي تدخل في الخدمة ببساطة لا تحصل على تحديثات أمان مهمة لأي عدد من الأسباب (الجهل والاستخدام المستمر وما إلى ذلك).

بالنسبة لبقية ناقلات الهجوم ومعلومات أكثر تفصيلا، يجب أن تشير إلى التقرير (PDF) وهو قراءة مثيرة للاهتمام. يظهر الفيديو أدناه نظرة ثاقبة حول كيفية تأثير هذا النوع من الهجمات على عملية التصنيع.