تتحرك لعبة الحياة بسرعة كبيرة، إذا كنت لا تستخدم Stop Motion، فربما تفتقدها

June 10, 2022 0 By dlow

اقتباسات ممنوحة فيريس بيلرز جانبا، لعبة Conway’s Life هي السيارات الخلوية الكلاسيكية التي نصل إليها جميعا. الطريقة النموذجية هي التكرار على كل خلية في الشبكة، وتحسين الحالة التالية في مخزن عاجز الشبكة الجديد. [K155LA3] وضعت لتشغيل ذلك على رأسها عن طريق تنفيذ لعبة الحياة في أجهزة FPGA.

يستخدم إصدار K155LA3] إزميل، HDL جديد من مجتمعات Berkley و Riscv. تحت غطاء محرك السيارة، فإن إزميل هو Scala مع بعض المكتبات المخصصة التي تعرف كيفية تعيين مفاهيم Scala على الأجهزة. في السكتات الدماغية العريضة، تركز Verilog و VHDL على التعبير عن الأجهزة ثم إضافة التجريد أعلى ذلك على مدار العام. التركيز الإزميل وغيرها من لغات HDL الجديدة على التعبير عن عناصر عالية المستوى للأغراض العالية التي يتم تعيينها على الأجهزة. FPGAS بالفعل خريطة الدوائر المعقدة والأجهزة على luts والشرائح الأخرى، إذن ما هي طبقة أخرى من التجريد؟

FPGA المختار لهذا المشروع هو Arty A2 A7 مع PMOD VGA لتحويل RGB444 إلى إشارات تمثيلية للعرض فعليا. ما هو المعلقة حول تنفيذ [K155LA3] هو مدى السرعة. حتى تشغيل 60 إطارات في الثانية في الثانية، من العمليا بأسرع ما يمكن أن تتعامل الشاشة. بالطبع، يمكن العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تكمن حولك محاكاة شبكة 60 × 4 8 في 60 إطارا في الثانية. بعد ذلك، بدلا من توصيل منطق الشبكة على مدار الساعة 60 هرتز VGA، فإنه يربطه بمذبذب مذبحة خارجي 100 ميجاهرتز. الآن يتضمن كل بكسل في كل إطار عرض أكثر من مليون جيل.

لسوء الحظ، حتى هذه الشبكة الصغيرة من 60 × 48 تأخذ 90٪ من القوائم على Artix-7. في المستقبل، نود أن نرى تطبيقا أكبر في الأجهزة FPGA قادرا على التعامل مع الشبكات التي يمكن أن تعقد أجهزة كمبيوتر كاملة فيها. وبطبيعة الحال، هذه ليست أول نسخة FPGA من لعبة الحياة هنا في هاكاداي.