التحكم في إيماءة الكمبيوتر منخفضة التكلفة مع جهاز استشعار I2C

September 21, 2022 0 By dlow

السيطرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع موجة من اليد يبدو وكأنه شيء من الخيال العلمي، ولسبب وجيه. من تقرير الأقليات إلى الرجل الحديدي، فقد شاهدنا الكثير من الجهات الفاعلة الشهيرة التي تتحكم في أنظمة الكمبيوتر ذات التقنية العالية من خلال إيماءاتها بعنف في الهواء. وفي الوقت نفسه، نحن جميعا عالقون باستخدام لوحات المفاتيح والفئران مثل مجموعة من الرخام.

لكن هذا لا يجب أن يكون بهذه الطريقة. كما يوضح [Norbert Zare] في مشروعه الأخير، يمكنك بالفعل تحقيق بعض التحكم في الإيماءات المثيرة للإعجاب إلى حد ما على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام جهاز استشعار PAJ7620U2 دولار أمريكي بقيمة 10 دولارات. حسنا ليس فقط الاستشعار، بالطبع. تحتاج إلى بعض الطرق لتحويل الإخراج من جهاز الاستشعار الذي يدعم I2C إلى شيء سوف يفهم جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهو المكان الذي يأتي فيه ميكروكنترولر.

بالنظر إلى التعليمات البرمجية المصدر المقدمة، يمكنك أن ترى مدى سهولة التحدث مع PAJ7620U2. مع عدم وجود شيء أكثر غريبة من عبارة حالة التبديل، [Norbert] قادر على التقاط أعلام الإيماءات القادمة من المستشعر. من هناك، إنها مجرد مسألة استخدام مكتبة Keyboard Arduino لإطلاق النار من المفاتيح المناسبة. إذا كنت تبحث عن إعادة إنشاء هذا، فسوف نذهب مع متحكمين يدعم USB الأصلي، ولكن من الناحية الفنية يمكن القيام بذلك على أي اردوينو إلى حد كبير. في الواقع، في هذه الحالة، يستخدم في الواقع Digispark المستندة إلى Attiny85.

هذه ليست في الواقع هي المرة الأولى التي نرى فيها شخص ما يستخدم جهاز استشعار مماثل لسحب التحكم لفتة منخفضة التكلفة، ولكن حتى الآن، لم يتم إيقاف أي من هذه المشاريع حقا. يبدو أنه يعمل جيدا بما يكفي في الفيديو بعد الاستراحة، ولكن يبدو أن الخداع. هل حاول أي قراء بقلم الاستئناف استخدام إحدى هذه الوحدات لحساباتهم المستقبلية اليومية؟