باستخدام أدوات المقاعد الخاصة بك لاختبار شاشة جديدة

November 10, 2022 0 By dlow

عادة ما تستغرق العمل قليلا للحصول على الثقة عندما يتعلق الأمر باستخدام أجزاء جديدة. [خلل] حصلت على يديه على شاشة OLED هذه التي يتم تصنيعها من قبل Sabernetics وكذلك تمنى أن توفر لها دوامة قبل بناء وظيفة حولها. أمسك القراصنة الحافلة الخاصة به للمساعدة في اكتشاف الخصوصية وكذلك الرمايات من الجزء الجديد.

تستخدم شاشة DOT-Matrix 96 × 16 بروتوكول I2C، والحفاظ على عدد PIN Count منخفضة حقا (ستة دبابيس ل: الأرض، إعادة الضبط، على مدار الساعة، البيانات، رقاقة، بالإضافة إلى الجهد). نظرا لأن القراصنة للحافلة يوفر لك الوصول إليك سطر الأوامر إلى I2C وهو خيار طبيعي للاختبار الأول. في الواقع، كانت الأداة لدينا غادجة الذهاب إلى هذا البروتوكول للعديد من المشاريع.

يتم إرسال الأوامر الأولى ذاتها قيم التكوين ل SSD1306 التي تدفع الشاشة. هذه تكوين التباين، تحويل الجهد، وكذلك القيم الأساسية الأخرى اللازمة لتشغيل الشاشة. انتشرت إلى الحياة، مما يدل على بكسل عشوائي لأن ذاكرة الوصول العشوائي لم تتم تهيئتها بعد. حفظ هذا النجاح [خلل] انتقل إلى إمكانيات البرمجة النصية لحافلة القراصنة وكذلك انتهت مع برنامج نصي ثعبان يقود العرض التوضيحي أعلاه. الآن بعد أن يفهم الأوامر التي يحتاجها، ستكون هناك صفقة رائعة بسيطة لإنشاء رمز لسائق متحكم.