نصيحة برمجيات لأي شخص يفكر في CNC Router

November 16, 2022 0 By dlow

يمكن أن تأتي نتائج ممتازة من جهاز توجيه CNC صغير، ولكن لا تنسى البرنامج!

أدوات التصنيع باستخدام الحاسب الآلي، مهما كانت نكهةها، يمكن أن تعزز بشكل كبير من قدرة “صنع” أو DIY. أداة الاختيار الحالية هي جهاز توجيه CNC. أن تكون على دراية بجهاز طحن يدوي، يبدو أن هذا المفهوم مشابها، وسعر هذه معقول جدا بالمقارنة مع بعض الأدوات الأخرى. كما هو موضح في هذا المنشور، فإن جهازي هو نموذج Zen Toolworks، ولكن هناك بالتأكيد خيارات أخرى للتحقق من هذا النموذج Probotix V90 لاحظ مؤخرا في هذا المنشور.

على الرغم من أن أي عدد من نماذج جهاز التوجيه باستخدام الحاسب الآلي، تبدو رائعة في مقاطع الفيديو والصور، فأأكدت أن أفضل ما تتطلب أفضل ماكينات بعض الصبر للحصول على واحد يعمل بشكل مرض. يمكن أن يكون إعداد الجهاز تحديا، بالإضافة إلى معرفة ما هو جهازك قادر على ذلك، ولكن الشيء الوحيد الذي قد ينزلق عقول الشعوب هو البرنامج المعني. اقرأها لمعرفة كل ما تحتاج إلى معرفة أساسيات ما يذهب وراء الكواليس إلى إنتاج أجزاء مثيرة للاهتمام.

مع تشغيل جهاز توجيه CNC بواسطة جهاز كمبيوتر (على عكس جهاز تحكم مخصص)، لديك ثلاثة أجزاء في سلسلة الأداة الخاصة بك: تصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD)، التصنيع بمساعدة الكمبيوتر (كام)، وحزمة تحكم آلة. هناك إصدارات مجانية ودائنة من كل من هذه من هذه.

تصميم الجزء الخاص بك

تصميم مجاملة من estlcam وفكرتي لتقليص كتلة السكين لجعل “حامل دارت المحارب”.
الخطوة الأولى هي رسم الجزء الخاص بك. لتوليد رسومات جزي، قمت بتجربة Inkscape، ومحرر رسومات ناقلات، والمتصافون، وهو أوتوكاد أكثر أو أقل مجانا. Inkscape هو برنامج مذهل حقا لتوليد المزيد من القطع الفنية، مثل هذه الشجرة العشوائية التي قطعتها منذ فترة. إذا كنت ترغب في القيام بشيء أكثر سرعة مدفوعة، فإن أداةي المفضلة هي المصور. أنا معتاد جدا على أوتوكاد، وهي متوفرة لنظام التشغيل Linux و Mac و Windows.

إذا كنت ترغب في الدخول في التصميم ثلاثي الأبعاد، يبدو أن SketchUp أكثر أو أقل من الصانعين / المتسللين / المتسللين غير الرسميين. ربما كنت مدلل أو غسل دماغ منذ بضع سنوات من العمل مع الموالية / ه، وقبلية إلى حد أصغر بكثير، لأنني وجدت رسم غرامة محبط. أجد برو / ه (الآن كريو) محبطا أيضا في بعض الأحيان، لكنني دفعت مقابل هذا الإحباط.

بغض النظر عن النمط أو برنامج التصميم الذي تختاره، إذا لم تكن على دراية بالتنسيق، فانتقل إلى قضاء وقت لائق من الوقت في معرفة كيفية توليد الأجزاء الخاصة بك.

توليد gcode.

شبكة مشكام لكل تقريري
G-Code، على عكس ما سيؤديه بعض مكابذ الأقراص في منتصف التسعينيات، ويقف للحصول على رمز عام، وهو ما يتحكم مباشرة بجهاز CNC. يمكنك كتابة G-Code باليد، وللهائات أو خطوط بسيطة للغاية، قد يكون هذا عمليا. ومع ذلك، بالنسبة لمعظم الظروف، يكون رمز G أسهل بكثير استخدام برنامج كاميرا لترجمة نموذج CAD الخاص بك إلى هذا التنسيق. لقد جربت عدة حزم، وكلها لديها مزايا وعيوبها:

gcodetools for inkscape – مجانا، رائع للفنية الناتجة عن inkscape. محدودة إلى حد ما في القدرة، وقد تستغرق الوثائق القليل من الوقت لمعرفة ذلك.

estlcam – اقتصادي بسعر 35 دولارا، ولديه واجهة جيدة المظهر. أكثر من بيئة ثنائية الأبعاد، ويمكنك رسم الأجزاء الخاصة بك في هذا البرنامج إذا أردت.

كامبام – بأسعار معقولة في 149 دولار، مع فترة تجريبية مجانية جيدة للغاية. أنا في المقام الأول استخدام برنامج الكاميرا هذا.

Meshcam – واجهة المستخدم الممتازة حقا، ولديها بعض الميزات الأنيقة. جنبا إلى جنب مع هذا البولندية، فمن أكثر تكلفة من بعضها عند 250 دولار. إنه موجه نحو المستخدمين ثلاثي الأبعاد، لذلك لم يكن مناسبا رائعا لأسلوب CAD Reportightight.

روتين كاميرا مخصص – إذا كنت مبرمجا (أو نتظاهر بأنه)، فمن الممكن أن تكتب البرنامج النصي لتوليد GCODE الخاص بك. لقد ارتبطت بنشر على روتين بيثون “بيكسل” إذا كنت ترغب في رؤية مثال.

جنبا إلى جنب مع تعلم البرنامج فعليا، ستحتاج إلى النظر في نوع السرعة التي يمكن أن تتعامل بها جهازك بالفعل، وماذا تفعل ذلك لا تفعل “تحطم” جهازك. برنامج CAM الخاص بك هو المكان الذي تقوم بإعداده على خلاصاتك وسرعات وعمق قطع ومعلمات أخرى.

السيطرة على جهاز التوجيه الخاص بك

mach3 للتحكم في جهاز التوجيه الخاص بك
بمجرد أن يبصق برنامج Cam الخاص بك ربما عدة آلاف من خطوط G-Code، فإن برنامج التحكم في الجهاز هو ما يحصل على كل شيء يتحرك. يمكنني استخدام Mach3، والتي يبدو أنها برنامج مشترك للتحكم في آلات الهواية. مثل كل شيء آخر، لديه منحنى التعلم، ولكن بشكل عام أنا سعيد للغاية بكيفية تنفيذه.

نقطة ضعف واحدة ركضت مع هذا (وهذا صحيح من البرامج الأخرى) هو أنك بحاجة إلى منفذ موازي حقيقي لعمله بشكل صحيح (وليس محول متوازي USB)، وليس من المفترض أن يتم تشغيله على دفتر ملاحظات من قضايا إدارة الطاقة الممكنة. أنا متأكد من وجود حلول، ولكن في مصلحة توفير الوقت، قد تكون فكرة جيدة فقط من الغبار فقط (أو الشراء) كمبيوتر قديم لتشغيله. سوف يعمل بشكل مريح على آلات قليلة قليلا، لذلك مقابل 150 دولار أو نحو ذلك، يمكنك الحصول على جهاز كمبيوترالتي سوف تعمل جهاز التوجيه الخاص بك.

خيار آخر سيكون linuxcnc. عندما بدأت مائلة CNC، كنت غير مألوف تماما مع لينكس. إن التحدي المتمثل في تميل نظام تشغيل جديد إلى جانب جهاز توجيه جديد بدا وكأنه حاد جدا من منحنى التعلم، لذلك لم أحاول هذا الخيار. كما أستخدم أوبونتو قليلا الآن، قد آخذ مسار مختلف اليوم. إذا كنت قد عملت على نطاق واسع مع LinuxCNC، فيرجى مشاركة تجاربك من خلال ترك تعليق أدناه.

لف الأشياء، إليك مقاطع فيديو CNC التي قمت بها. الأول هو أن أعرس باو النمر، في حين أن الفيديو الثاني هو برنامج تعليمي قمت به على كيفية نقش شعار باستخدام inkscape. آلة التصنيع باستخدام الحاسب الآلي هي إضافة رائعة لأي متجر، ولكن كما آمل أن أشرت هنا، وليس دون تحدياتها!

يرجى ملاحظة أن منفصلة عن هذا المنشور، لقد تلقيت تسعير خاص و / أو عينات من أجل تجربة المنتجات من الشركات الممثلة لشركة Zen Toolworks و Mach3 و Estlcam و Meshcam.

جيريمي كوك مهندس ميكانيكي بدرجة من جامعة كليمسون، ويعمل في التصنيع وأتمتة العملية. بالإضافة إلى ذلك، جيريمي هو صانع متعطشا وكاتب موظفي هايدر السابق. عندما لا يكون في العمل أو في المرآب، يمكنك العثور عليه على TwitterJeremyscookok، ومشاريعه بلوق JCOPRO.NET، أو على مدونته ذات الصلة التصوير الفوتوغرافي Diytripods.com.