محلل منطق Teensy مقابل 6502

August 5, 2022 0 By dlow

[John] له مثيرة للاهتمام، إذا كان جزءا قديما من التقنية يجلس على أعمال عمله. إنه كمبيوتر Ohio Scientific C3-8P من أواخر السبعينيات من خلال طريقة عدد قليل من المرائب، والأساسيين، وكذلك العتلة. تماما مثل معظم التكنولوجيا من هذا الخمر، هناك بعض المشاكل، وكذلك [John] اكتشف تصحيح أخطاء محبطة بعض الشيء دون القدرة على تتبع وكذلك مشاهدة البرامج. لقد احتاج إلى محلل منطق، وكذلك اكتشف واحد في قطعة غير مرغوبة من الأجهزة. [John] وضعت واحدة باستخدام متحكم Teensy، بالإضافة إلى تحسين هذا المهمة قد يحوله إلى محاكي كامل في النظام.

يحاول الكمبيوتر الرئيسي أوهايو العالمي [يوحنا] استعادة من القتلى على أساس وحدة المعالجة المركزية 6502. هذا هو السادسة عشرة خطوط العناوين لمراقبة وثمانية خطوط بيانات، بالإضافة إلى أربعة خطوط إدارة. كانت هذه سلكية مباشرة إلى Teensy 3.1.

القراءة وكذلك السيطرة على جميع الإشارات من 6502 هي مهمة تنخفض إلى Linux. يتحكم برنامج سطر الأوامر في Teensy وكذلك قادر على قراءة الذاكرة أو إعداد عناوين التشغيل أو إغراق منطقة العنوان بأكملها إلى ملف أو مجرد تسجيل دورات الساعة 5000 الماضية. هذا النوع من التقنية موجود في أواخر السبعينيات وكذلك أوائل الثمانينيات. انها كذلك نفقات ثروة. الآن، مع وجود Teensy 20 دولارا وكذلك على الأرجح أكثر من 30 دولارا أمريكيا في كبلات الشريط بالإضافة إلى مقاطع الاختبار، يمكن لأي شخص تطوير محلل منطقي لنظام كمبيوتر قديم للغاية.

مقاطع الفيديو أدناه.