اسأل Hackaday: بالضبط كيف يعمل جهاز استشعار الجسيمات هذا؟

May 4, 2023 0 By dlow

الأجهزة التي تخرج من [الدكتور مختبر بيتر جانسن] هو مختبر جنونا الأشياء التي يمكنك تخيلها. قام بتطوير ماسحة مخصصة من الخشب الرقائقي، وكذلك آلة التصوير بالرنين المغناطيسي من العديد من تحول العديد من سلك المينا. ولعل التصميم الأكثر شهرة هو Tricorder له – أداة حقيقية واستشعارها مع إذن من شركة [جين رودري] للاستفادة من الاسم. [بيتر] كان Tricordorder أحد المرشحين النهائيين لجائزة الاستئجار الأولى للغاية، ولكن هذا لا يعني أنه توقف عن العمل عليه. يتحسن أجهزة الاستشعار دائما، وكذلك في وقت ما في القرن الثالث والعشرين، فسيكون قادرا على شكل كاشف نيوترينو داخل جهاز صغير محمول باليد.

واحد من أجهزة الاستشعار الجديدة [بيتر] يعمل مع جهاز استشعار الجسيمات الجوية MAX30105. المواد الإعلانية لهذه الولاية الشريحة التي تم تصميمها للكشف عن الدخان وكذلك إنهاء الإنذارات، ولكن هذا هو حقا واحد من أصغر الغبار وكذلك أجهزة استشعار الجسيمات في السوق. إذا كنت تريد أداة محمول بالكشف عن الغبار، يجب أن يكون هذا هو الرقاقة التي تنظر إليها.

لسوء الحظ، فإن MAXIM يجري مشطلا للغاية للغاية حول كيفية عمل جهاز استشعار الجسيمات هذا. هناك طريقة للحصول على الوصول إلى الجسيمات الخام وكذلك الخوارزميات الأساسية، وكذلك Maxim أكثر من غير مستعدة لتقديم تلك الخوارزميات مع موزع من طرف ثالث. هذا ليس بالضبط كيف نفعل الأشياء هنا، لذلك يبحث [بيتر] عن شخص ما لديه جهاز استشعار جسيم أنيق لجمع بضع ساعات من البيانات حتى يتمكن من تطوير سائق لهذه الشريحة.

إليك ما نفهمه حول جهاز استشعار الجسيمات الجوية MAX30105. هناك ثلاثة مصابيح LED داخل هذه الشريحة (الأحمر، الأشعة تحت الحمراء، وكذلك الأخضر)، وكذلك جهاز استشعار بصري تحت قطعة من الزجاج. يدفع الرقائق المصابيح المصابيح، الضوء يظهر جزيئات الدخان، وكذلك يدخل المستشعر البصري. من هناك، تحول الخوارزميات السحرية إلى هذا إلى رقما يتوافق مع عدد الجسيمات. [بيتر] Hackaday.io Log لهذا المشروع لديه الكثير من البيانات، والرياضيات، وكذلك الإحصائيات على البيانات التي تخرج من هذا المستشعر. لقد طور بمثال منصة اختبار لمقارنة هذا المستشعر مع أجهزة استشعار الجسيمات الأخرى (DSM501A وكذلك أجهزة استشعار حادة). تبدو البيانات من مستشعر مكسيم جيدة، لكنها ليست كافية كبيرة لتساخيرها. هذا هو المكان الذي توفر لك، أو زائر بقلم هااداي.

[بيتر] تبحث عن شخص لديه إمكانية الوصول إلى جهاز استشعار الجسيمات الأنيق لجمع البيانات بضع ساعات مع هذا المستشعر Maxim في جهاز اختبار. عندما يتم ذلك، يجب أن يكون هناك عدد قليل من الاختبارات الإحصائية كافية لتأكيد العمل المنجز حتى الآن وكذلك تطوير برنامج تشغيل لهذا المستشعر. ثم، سيتمكن [بيتر] قادرا على اللعب مع هذا المستشعر وكذلك جعل بشكل مثالي جعل استشعار جرياء الهواء دقيق للغاية يجب أن يكون شنقا على جدار متجرك.